اكتشف مجموعه من الباحثين بجامعة نتنجهام ببريطانيا نوعا من الديدان المفلطحه التي تستطيع تجديد نفسها من جلد وعضلات ومعده وصولا الي قدرتها علي تجديد المخ بكامله , وكانت البحث علي نوعين من هذه الديدان (نوع يتكاثر جنسيا ونوع يتكاثر بالانقسام) وأبدي الاثنين القدره علي التجديد المستمر بلا نهايه , هذا الكشف سيفيد جدا في مجال التكنولوجيا الحيويه وعلاج … كثير من الامراض البشريه كالشيخوخه والزهايمر الخ . التفسير البيولوجي للموت يساعدنا على فهم اليات الشيخوخة ومن تم حل العديد من المشاكل الصحية التي قد تساهم في طول عمر الانسان مثل تطوير وايجاد : – أدوية تضبط أو تثبط التيلوميراز وبالتالي تساعد في الشفاء من السرطانات. – دراسات عن إمكانية استخدام جينات الموت المبرمج أيضا في حالة علاج السرطانات. – إمكانية استعمال جينات طول العمر المعروفة وبالتالي ضمن شيخوخة ذات صحة جيدة للبشر (وقد تم ذلك في ذباب الفواكهة) وقد توصل R.M. روز إلى ذباب فواكهة له عمر هو ضعف العمر الطبيعي وذو شيخوخة صحية. – إمكانية استعمال مركبات هذه الجينات للمساعدة في أمراض الشيخوخة مثل أنزيم superoxide dismutase موت اي انسان لا يختلف عن موت اي كائن… (لكن بعض المغرورين يرفضون الاقتناع بذلك… )