الرغبات الجنسية غير الطبيعية في إحصائية مثيرة للاهتمام

الرغبات الجنسية غير الطبيعية

دراسة تكشف شيء يثير الدهشة عن الرغبات الجنسية غير الطبيعية : في ما يتعلق بالرغبات الجنسية فأن التخيلات الغير طبيعية هي في الحقيقة طبيعية، وفقا لدراسة حديثة من جامعة مونتريال. ففي الواقع ان نصفنا تقريبا يمتلك تخيلات جنسية تعتبر “غير طبيعية” حسب المعايير النفسية الحالية (إقرأ أيضاً مقالنا عن البارافيليا ).

الدراسة نشرت في مجلة أبحاث الجنس، وقد تناول 1040 شخص كندي ومن كلا الجنسين، من حيث السلوك والأهتمامات الجنسية. هذه المجموعة تعتبر عينة، فقال الباحثون ان النتائج يمكن تطبيقها في كل أمريكا الشمالية واوربا.

في الدليل التشخيصي والإحصائي للأضطرابات العقلية الطبعة الخامسة (Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders) تقسم السلوكيات الجنسية الى سلوكيات طبيعية او نموذجية (normophilic)، وسلوكيات غير طبيعية او منحرفة (paraphilic). ففي الدراسة قال 45.5% من الأشخاص انهم كانوا راغبين في نوع واحد على الأقل بالسلوك الجنسي الذي يعتبر غير طبيعي، وكان 33% منهم قالوا انهم قاموا بافعال وفق هذه الخيالات.
ومن بين الذين شملهم الاستطلاع، ان 35% قاموا بمشاهدة أشخاص يمارسوا أفعال حميمية او جنسية، بينما قال 26% أنهم يتمتعون بشهوة جنسية وتحفيز من جماد او أعضاء غير جنسية من الجسم، وقال 26% آخرون انهم يحبون التدلاك (frotteurism أي معارضة الفرك والتخبط)، وقال 19% منهم انهم حصلوا على ركلة ماسوشية (الحصول على الاشباع الجنسي من الالم أو إذلال الآخر).

وأوضح كريستسان جويال (Christian Joyal)، أحد الباحثين، انه كل من الرجال والنساء حصلوا على انحرافات جنسية، لكن كان هنالك توجهات مختلفة قليلاً بين الجنسين.
حيث قال في بيان الدراسة “في العموم، صحيح ان الرجال أكثر أهتماماً في السلوكيات الجنسية الغير طبيعية من النساء، لكن هذا لا يعني أن النساء ليس لديهن مثل هذه الأهتمامات على الأطلاق”.

“في الواقع، النساء اللاتي تحدثن عن خضوعهن الجنسي لتلبية رغبات جنسية أكثر تنوعا أبلغن عن الرضا عن حياتهن الجنسية. وبالتالي تقديم الجنس ليس أهتمام غير طبيعي”.

وكان الدليل التشخيصي والإحصائي للأضطرابات العقلية قد تعرض سابقا لانتقادات من ضمنها التحيز الثقافي، فعلى سبيل المثال، كانت المثلية الجنسية تعتبر أضطراب شخصية معتلة اجتماعيا في الدليل حتى عام 1952. وبالتالي فإن فريق من الباحثين ياملون في تحدي قيود معاير الدليل في طبعته الخامسة، ويعتقدون أنها فشلت في اخذ تنوع الميول الجنسي والاذواق في الأعتبار.

وقال الأستاذ جويال “أن السلوك الغير طبيعي ليس اضطراب عقلي، بل هو تفضيل سلوك جنسي غير السلوك النموذجي، في حين أن السلوك النموذجي غير مفضل، لكن يمارس بين فترة واخرى. وفي الوقت نفسه تشير الدراسة بقوة الى ان بعض السلوكيات القانونية الطبيعية أبعد ما تكون عن الغير طبيعية، عكس ما يحوحي به الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية بطبعته الخامسة”.

المصدر: http://www.iflscience.com/brain/abnormal-sexual-interests-are-actually-completely-normal/

 

عدد القراءات (1631)

التعليقات

التعليقات

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.