هل تعرفت بفتاة عبر شبكات التواصل الاجتماعي؟ .. إليك ثمانية مؤشرات لمعرفة إن كانت فتاة حقيقية أم وهمية

بقلم : فرانسي ديب

ترجمة: حسن مازن

تصميم البوستر : محمد الأسدي

هل يراودك التساؤل التالي “هل الفتاة التي تعرفت عليها للتو على الانترنيت هي فتاة حقيقية أم فتى مخادع؟”.

وفقاً لبيانات جديدة مجموعة من موقع SeekingArrangement.com (المختص بتوفير نوع محدود من العلاقات) حول المخادعين في العلاقات الرومانسية، وبالاعتماد على تحليل وتفحص بيانات 10 اشهر انتهت بحظر أكثر من 60000 ملف شخصي بالموقع كانت هناك صفات مميزة لكل منهم سنوجزها بالتالي.

  • التدين : إن 82% ممن حظرهم الموقع يقولون إنهم كاثوليك، حيث كان التدين هو السمة الأكثر شيوع بين حسابات المتحايلين، فمن المرجح إن يساعدهم هذا لنيل ثقة المقابل. تفضيلات
  • كلمات السر: من خلال البيانات المتوفرة لوحظ أن المحتالين يستخدمون كلمات سر تدل على التدين مثل: الرب جيد “godisgood” وعشق الرب “lovinggod”.
  • إبحث عن السيدات: إن ما نسبته 71% من المحتالين يقولون إنهم سيدات.
  • الأرامل: يدعي 63% من المتحايلين إنهم أرامل. حيث يقول فلايسكرز المتحدث باسم الموقع: “تلك الفئة هي التي تنجح باستقطاب قلوب الناس”.
  • الشهادات العليا الوهمية: إن 37% من المتحايلين يدعون إن لديهم شهادة جامعية، فيما يقول 54% إن لديهم دكتوراه. في حين لم يوجد من بين المتحايلين من صرح بأنه خريج إعدادية او حاصل على الدبلوم.
  • السعي للإختلاف: على الرغم من أن الهنود الحمر يشكلون 2% فقط من سكان أمريكا، إلا أن الملاحظ هو أن 36% من المتحايلين يقولون إنهم ينحدرون من سكان أمريكا الاصليين بمحاولة للظهور بمظهر المختلف والغريب في المجتمع.
  • أماكن محددة: توزع المتحايلين على بلدان معينة حيث جائت نيجيريا أولاً بنسبة (28%)، ثم أوكرانيا بنسبة (23%)، والفلبين بنسبة (21%).
  • وظائف من الدرجة الأولى: إدعى 26% من المتحايلين بإنهم مهندسين، في حين قال 25% إنهم ذوي أملاك. وقال 23% إنهم يعملون بمشاريعهم الخاصة. هذه الوظائف تبدو جديرة بلفت انتباه المقابل، ففي حين يتمتع ذوو الأملاك بالثروة يتمتع المهندسون بسمعة حسنة، فهم يوصفون بالذكاء عادة.

الرابط : http://www.popsci.com/technology/article/2013-05/perfect-dating-scam-profile?src=related&con=outbrain&obref=obinsite

عدد القراءات (89)

التعليقات

التعليقات

About حسن مازن 19 Articles
طالب دكتوراه رياضيات في جامعة إكسيتر، المملكة المتحدة. مهتم بتبسيط العلوم.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.