سعياً من مهندسي بوينغ لتطوير محركاتها وللتغلب على معضلة الوقود الاحفوري وطريقة تزويده ومايخلفه من تلوث ومايسبب من آثار على المحرك نفسه .
فقد اخترعت بوينغ طريقة مبتكرة لتصنيع محرك يعمل بالليزر ، هو نفسه الذي يستخدم في في محركات دفع الصواريخ والسفن الفضائية .

حيث يزود المحرك الجديد بمدفع ليزر يسلط طاقته على مواد مشعة مثل Deuterium and Tritium ، فيعمل على انصهار وتبخير هذه المواد ، وبالتالي ينتج انفجار نووي حراري ، مما ينتج دفع قوي جداً مصاحب بالهيدروجين والهيليوم كمخلفات للمحرك ، وبنفس الوقت تكون غرفة الانصهار النووي ( غرفة الاحتراق ) المغطاة بعنصر اليورانيوم 238 ، والذي سوف يتفاعل مع النيوترونات العالية الطاقة الناتجة من من التفاعل النووي السابق والذي سينتج ايضاً طاقة حرارية هائلة .
حيث يتم السيطرة على الحرارة الناتجة والتي تولد الدفع الكبير ، عن طريق خط سائل التبريد المتاخم لغرفة الانصهار النووي وبالتالي زيادة او تقليل الدفع النووي ثم سرعة الطائرة ، ثم بعد ذلك يتم ارسال سائل التبريد الحامل لحرارة المحرك لتورباينات خاصة لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتزويد الطائرة بالكهرباء .

المصدر :

http://www.sciencealert.com/boeing-just-patented-a-jet-engine-powered-by-lasers-and-nuclear-explosionstmp_32575-screen-shot-2015-07-07-at-2.14.29-pm605826261