خمسة أدلة على التطور ، في هذا المقال ستجد خمس أمثلة بسيطة والتي تدعم نظرية التطور:

  1. الشيفرة الوراثية الكونية: كل الخلايا على الأرض من خلايا الدم البيضاء خاصتنا ، إلى البكتريا البسيطة ، إلى خلايا أوراق الشجر جميعها قادرة على قراءة أي عينة من ال DNA من أي نوع من أنواع الحياة على الأرض، وهذا دليل قوي للأصل المشترك الذي تنحدر منه الحياة.

    خمسة أدلة على التطور : شفرة جينية واحدة للكائنات الحية

    خمسة أدلة على التطور : شفرة جينية واحدة للكائنات الحية

  2. السجل الأحفوري: يظهر أن أبسط سجل سوف يوجد في أقدم الصخور أيضاً يظهر الانتقال التريجي السلس من حياة إلى أخرى، شاهد هذا الفيديو عن التحولات الإنتقالية للكائنات اثناء التطور.


  1. القواسم الوراثية المشتركة: الكائنات البشرية لديها 96% من المورثات تقريباً مشتركة مع الشمبانزي وحوالي 90% من المورثات مشتركة مع القطط و80%مع الأبقار و 75%مع الفئران وهكذا..
    وهذا لايدل أننا متطورين عن الشمبانزي أو القطط ورغم ذلك نحن فقط نشترك بالأصل المشترك في الماضي، ومقدار الاختلاف بين جيناتنا ينسجم مع كيفية تباين خطوط الوراثة لدينا.

    خمسة أدلة على التطور : تشابه جينوم الكائنات الحية المختلفة

    خمسة أدلة على التطور : تشابه جينوم الكائنات الحية المختلفة

  2. سمات مشتركة في الأجنة: البشر، الكلاب ، الأفاعي ، السمك ، القرود وأشكال أخرى من الأحياء كلها تعتبر فقاريات، لأنها تنتمي إلى إلى شعبة الفقاريات، واحدة من ميزات هذه الشعبة كأجنةأن جميع  أشكال الأحياء تلك لديها خياشيم ، ذيول ، وهياكل تشريحية محددة ترتكز على العمود الفقري.
    عند البشر (والكائنات الأخرى غير البحرية) الخياشيم تطورت إلى عظام في الأذن والفك في مرحلة لاحقة من التطور.
    في الحقيقة ، غالباً ما يتم تشريح أجنة الخنزير في صفوف علم الأحياء بسبب التشابه مع الأجنة البشرية.
    وهذه الصفات المميزة المشتركة يمكن أن تكون ممكنة إذا كان كل أعضاء شعبة الفقاريات تنحدر من أصل واحد.

    خمسة أدلة على التطور : التشابه في الاجنة

    خمسة أدلة على التطور : التشابه في الاجنة

  3. المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية:
    تستطيع المستعمرات الجرثومية أن تنشئ مقاومة للمضادات الحيوية فقط من خلال التطور ، من المهم أن تلاحظ أن في كل مستعمرة جرثومية هناك بعض الأفراد الصغيرة والتي تملك مقاومة طبيعية للمضادات الحيوية وذلك من الطبيعة العشوائية للطفرات.
    عند تطبيق مضاد حيوي ، الجرعة المبدئية سوف تقتل معظم البكتريا تاركةً وراءها عدد قليل من الخلايا التي يحدث لديها الطفرة اللازمة لمقاومة المضادات الحيوية.
    في الأجيال اللاحقة ، البكتيريا المقاومة المنسوخة تشكل مستعمرة جديدة جميع الأفراد فيها مقاومة للمضادات الحيوية، وهذا هو الانتقاء الطبيعي في العمل. المضاد الحيوي يقوم بانتقاء التي تقاوم ويقتل التي لا تقاوم.

    خمسة أدلة على التطور : حالات التطور التي نشهدها آنيا في البكتيريا

    خمسة أدلة على التطور : حالات التطور التي نشهدها آنيا في البكتيريا

المصدر

http://evolutionfaq.com/articles/five-proofs-evolution