ضربة في الرأس تحوله الى عالم . قبل حوالي عقد من الزمان تعرض جايسون بادجيت إلى هجوم مباغت من قبل بعض اللصوص بعد مغادرته لإحدى الحانات في ساعة متأخرة من الليل، المهاجمين كانوا يطمعون في الحصول على سترته الجلدية، وقد حصلوا عليها فعلا بعد أن أشبعوه ضربا على رأسه.

من الرسوم التي يفضل جايسون رسمها

جايسون فقد سترته .. لكنه حصل في المقابل على موهبة خارقة في الرياضيات! .. فحين فتح الرجل عينيه مجددا في المستشفى بدا كل شيء مختلفا عن السابق، جايسون وصف ذلك قائلا : “أينما أدير وجهي كنت أرى معادلات رياضية معقدة .. مثل معادلة فيثاغورس .. كل منحني .. كل دائرة .. كل شجرة .. كان جزءا من هذه المعادلة”. جايسون لم يكتف بوصف ما يراه، بل حول رؤاه العجيبة إلى مخططات رياضية معقدة أسماها الكسوريات. وبحسب جايسون فأن كسورياته هي : “أشكال معقدة عندما تقوم بتكسيرها وتجزئتها إلى قطع صغيرة، فأن القطع جميعها تكون مماثلة أو متشابهة للكل”. وبحسب بعض التقارير الإخبارية فأن جايسون هو الشخص الوحيد في العالم الذي بإمكانه عمل تمثيل مرئي للباي (Pi )، وهو ثابت يستخدم في الرياضيات والفيزياء بشكل مكثف. ويعرف على أنه النسبة بين محيط الدائرة وقطرها.

العجيب أن جايسون لم تكن لديه أية اهتمامات بالرياضيات قبل الحادث، ولا كان متفوقا بهذه المادة في المدرسة والجامعة، ولم تكن له أية ميول فنية. أما اليوم فقد أكسبته مخططاته المعقدة التي يرسمها بيده شهرة واسعة وخضعت لدراسة وتحليل العديد من علماء الهندسة والرياضيات. وبالطبع جذبت هذه العبقرية المفاجئة اهتمام أطباء وعلماء الأعصاب والدماغ أيضا، فأخضعوا جايسون لفحوصات واختبارات مكثفة.

http://www.livescience.com/45349-brain-injury-turns-man-into-math-genius.html

 

عدد القراءات (530)

التعليقات

التعليقات

error: النسخ غير مسموح في الإقتباس العلمي بل نقل الفكرة بنص آخر، ولا تنسى الاشارة للمصدر.