الانوناكي رواد الفضاء القدماء وزيف طروحاتها كثيرة هي مقاطع الفيديو والمدونات التي تزخر بنشر  ادعاء زائف عن السومريين الاوائل  وعن اسطورة مفادها ان  الانوناكي هم  مخلوقات قادمة من الفضاء قدمت منذ زمن بعيد قامت  بتخصيب  نوع جديد اسمه البشر  اول من روج لهذه الخرافة هو  زاكر سيتشن  في سبعينيات القرن الماضي والذي يعتبر اول من روج لهذا الادعاء الزائف كالعادة لغرض الكسب المادي وزيادة مبيعات الكتب  حيث استمر بتاليف مثل هذه الكتب والتي تعتبر بضاعة رائجة ومربحة في نفس الوقت.

يدعي زاكر بان ترجمة كلمة الانوناكي  تعني: القادمون من الجنة  لكن  خبراء اللغة المسمارية القديمة يعرفون جيدا ان  مفردة الانوناكي تعني  صاحب الدماء الملكية   والفكرة منها ان  ابناء الانوناكي هم يحملون دماء  انو  وانو هو الاب او الملك او زعيم الالهة في الميثيولوجيا القديمة هذا باختصار  هو  اساس الادعاء الذي  قام به بتحويره زاكر سيتشن الى القادمون من الجنة  ليجني ثروة من كتبه  ويصبح ثريا على حساب الحقيقة واستغفال الاغلبية.

حينما كتب زاكر سيتشن   كتبه في السبعينات لم يلتفت احد  لحجم الخداع والمغالطات  في كتب  وتزوير الترجمة  فالناس لم تتوفر لهم في ذلك الوقت طرق لمعرفة زيف ادعاءاته الا المختصين  الذين عرفوا  ان هذا الرجل مخادع.

علما انه لا توجد ولا اشارة واحدة في كل الكتابات السومرية تشير الى هبوط كائنات  فضائية  على الارض  اذ ان تفسير كلمة الانانوناكي في جميع النصوص يتطابق مع الميثيولجيا القديمة المعروفة  حول الالهة  القديمة اذ لا شيء جديد فيها لكن ما فعله  زاكر سيتشن  هو  تعريف كلمة انوناكي بانهم القادمون من الفضاء  ولعله استغل فترة  الستينات والسبعينات  ابان الحرب الباردة و اداعاءات الاطباق الطائرة  ومثلث برمودا  وغيره من الضجيج الاعلامي الاخذ بالانتشار في وقتها عن الادعاءات الخارقة  فقام ببناء خرافة وقام بتخضيمها من خلال الكتب وحقق ربحا ماديا كبيرا على حساب استغفال الناس.

العديد من المختصين  ومنهم  البروفيسور مايكل هيسر  وهو مختص باللغات القديمة  اوضحوا ان مفردة الانوناكي مفردة سهلة الترجمة  من قبل كل المختصين وهم على اجماع بانها تعني صاحب الدماء الملكية  واوضح الكثيرين منهم ان  زاكر سيتجن  لا يفقه شيئا بالكتابات المسمارية ولا برموزها.

الغريب اني حينما دققت في المؤهلات الاكاديمية لزاكر سيتجن تبين انه لا يملك اي شهادة لا في اللغات القديمة ولا في علم الاثار  ولا يمت للمجتمع العلمي المختص بالاثار واللغات القديمة باي صلة وهو يملك فقط شهادة في الاعلام والصحافة فقط وهذا مؤشر الا انه يفهم لعبة الاعلام والتاثير والمبيعات واستغل هذا الامر ليحقق ثروة كبيرة من خلالها.

هنالك مواقع كثيرة في الانترنت يمكن من خلالها التحقق  من المفردات  حيث كلها تشير الى ان مفردة  انو ناكي اي الذين لهم دماء ملكية او من هم من صلب الاله انو.

نقطة ثانية حول رمز الشمس الموجودة في الواح الطين  والذي يدعي زاكر انه عبارة عن  مركبة فضائية فعند مراجعة الالواح الطينية للسومرين فان قرص الشمس المجنح  ووضعياتها تشير الى رحلة الشروق والغروب للشمس او اله الشمس ولا علاقه لها بالاله انو  ولا تعني ابدا انها مركبة فضائية وهي دوما مقترنة بالقمر ورحلة اللليل والنهار.

الانوناكي رواد الفضاء القدماء وزيف طروحاتها

لاحظوا هنا

الانوناكي رواد الفضاء القدماء وزيف طروحاتها

هل تلاحظون كيف يخلص بين الاله انو اله الشمس انه خلط واضح وزيف كبير

هل تلاحظون كيف يخلص بين الاله انو اله الشمس انه خلط واضح وزيف كبير

يستمر التهريج اكثر واكثر من خلال  خلط واضح للرموز عبر الحضارات فمنحوتات  لجلجامش ولملوك اخرين يحملون اجنحة  هي من الاكديين وليست سومرية اي ان هنالك فارق زمني كبير بينهما لكن زاكر يخلط الاوراق لينتج لنا ادعاء زائف كبير ليحقق مبيعات كبيرة عبر قصة خيالية متكاملة.

ويشير زاكر لادعاء زائف اخر الا وهو لبس الانوناكي لساعات متطورة في ايديهم وهنا ايضا زاكر يخلط بين رموز ومنحوات الحضارة الاكدية والبابلية وبين السومريين

ويشير زاكر لادعاء زائف اخر الا وهو لبس الانوناكي لساعات متطورة في ايديهم وهنا ايضا زاكر يخلط بين رموز ومنحوات الحضارة الاكدية والبابلية وبين السومريين.

الانوناكي رواد الفضاء القدماء وزيف طروحاتها

لكن مهلا فللمتفحص جيدا يرى بان المنحوتات التي تحوي رجالا باجنحه مع ساعات كما يدعي بايديهم

لكن مهلا فالمتفحص جيدا يرى بان المنحوتات التي تحوي رجالا باجنحه مع ساعات كما يدعي بايديهم

فانه يغفل عن ان الرمز الذي يشبه الساعة هو في جباههم ايضا وهل تتخيل ان رجل قادم من الفضاء يرتدي ساعة في راسه يبدو انهم ياخذون الوقت على محمل الجد

فانه يغفل عن ان الرمز الذي يشبه الساعة هو في جباههم ايضا وهل تتخيل ان رجل قادم من الفضاء يرتدي ساعة في راسه يبدو انهم ياخذون الوقت على محمل الجد.

 لكن ليس هذا فقط فعلماء الاثار يعرفون بان الرمز الذي يشبه الساعه ما هو الا رمز للالهة عشتار والتي ترتدي وردة دائرية في يديها وعلى شعرها في ميثيولوجيا الحضارية البابلية والاكدية

لكن ليس هذا فقط فعلماء الاثار يعرفون بان الرمز الذي يشبه الساعه ما هو الا رمز للالهة عشتار والتي ترتدي وردة دائرية في يديها وعلى شعرها في ميثيولوجيا الحضارية البابلية والاكدية.

الانوناكي رواد الفضاء القدماء وزيف طروحاتها

واستمر البابلين على لبس وحمل هذه الزهور في يديهم وعلى شعرهم وجباههم وظهرت واضحة في المنحوتات البابلية على اعتبار انه لمرز لالهة الخصوبة عشتار

واستمر البابليون على لبس وحمل هذه الزهور في يديهم وعلى شعرهم وجباههم وظهرت واضحة في المنحوتات البابلية على اعتبار انه رمز لالهة الخصوبة عشتار.

 لكن ليس هذا فقط فعلماء الاثار يعرفون بان الرمز الذي يشبه الساعه ما هو الا رمز للالهة عشتار والتي ترتدي وردة دائرية في يديها وعلى شعرها في ميثيولوجيا الحضارية البابلية والاكدية

هل تلاحظون كم الخلط الذي يقوم به اصحاب الادعاءات الزائفة؟؟

المزيد والمزيد من الادعاءات الزائفة  التي ينشرها سيتشن في  كتبه  تم فضحها  كخرافة ان الانوناكي الفضائيين جاءوا للارض لغرض التنقيب عن الذهب وخاره لكوكبهم نيبرو المزعوم الذي لا وجود له في الواقع.

مزيد من ادعاءاته الزائفة تجدونها في الموقع التالي، جميع من يروج لهذه الخرافات والاداعاءات الزائفة عليهم ان يحرروا عقولهم من  الاتباع الاعمى للزيف وان يمتلكوا عقلية نقدية  مشكلة  للتخلص من  مثل هؤلاء الذين همهم فقط  هو الربح المادي على حساب استغفال الناس.

مصادر

  1. http://www.bbc.com/culture/story/20150302-ancient-babylons-greatest-wonder
  2. http://www.sitchin.com/
  3. http://etcsl.orinst.ox.ac.uk/cgi-bin/etcsl.cgi?searchword=l=a-nun-na%20t=DN&charenc=gcirc قاموس اللغة السومرية
  4. http://drmsh.com/
  5. http://blog.britishmuseum.org/2013/12/19/a-loan-from-berlin-a-lion-from-babylon/
  6. http://www.ancient-origins.net/ancient-places-asia/magnificent-ishtar-gate-babylon-001866
  7. http://www.ancient-origins.net/ancient-places-asia/magnificent-ishtar-gate-babylon-001866

 

 

عدد القراءات (14398)

التعليقات

التعليقات

error: النسخ غير مسموح في الإقتباس العلمي بل نقل الفكرة بنص آخر، ولا تنسى الاشارة للمصدر.