شحن جهاز تنظيم ضربات القلب بالطاقه لاسلكيا !

ستانفورد – أكتشاف جيل جديد من أجهزة تنظيم ضربات القلب يجعل أمكانية الأستغناء عن تبديل البطاريات و تقليص أحجامها الى المليمترات. سيكون ذلك ممكناً من خلال شحن البطاريه عبر جهاز خاص ناقل للطاقه عبر المجال المغناطيسي.
ولكن أمكانية تقليل حجم الطاقه المشحونه لا تزال تشكّل تحدّيا أمام الباحثين، هذا ما ذكره عضو الأكاديميه الوطنيه للعلوم ( John Ho ) – جامعة ستانفورد بعد أن قام مع مجموعه من الباحثين أجراء تجربة مختبرية ناجحة على مجموعه من الأرانب .

ويرى الباحثون أن أستخدام البطاريات و أستهلاكها مازال شائعا الى الآن أكثر من الأجهزه نفسها، لذا فأن طريقه شحن البطاريات ستكون عن طريق وضع الجهاز الناقل للطاقه عبر المجال المغناطيسي على بعد مسافه قصيره من لفّافه صغيره توضع بالقرب من سطح الجلد، حيث يمكن للأشعاعات الكهرومغناطيسيه أختراق الأنسجه الحيّه بسهوله وتوليد المجال المغناطيسي الناقل للطاقه من خلال هذه اللّفافه التي وضعت بالقرب من سطح الجلد .

و تعتبر هذه العمليه آمنه الى حد ما في حال تم تطبيقها على البشر حيث أن قوّه الأشعاع تصل الى 10 واط لكل كيلو غرام و وفقا لهده الحدود من الممكن نقل ما يقرب من 2000 ميكرو واط من الطاقه .

المقال مترجم من اللغه الألمانيه .
ترجمة:- حيدر قاسم
تصميم:- Mohamad Dyab

المصدر:- http://bit.ly/SaQASs

 

عدد القراءات (4039)

التعليقات

التعليقات

error: النسخ غير مسموح في الإقتباس العلمي بل نقل الفكرة بنص آخر، ولا تنسى الاشارة للمصدر.