حقيقة السكرلوز

السكرلوز

السكرلوز (sucralose) هو من المحليات الصناعية الخالية من السعرات الحرارية والمصنعة من السكروز (sucrose)، وهو أكثر حلاوة من السكر ب650 مرة.
ويفضل السكرلوز لكونه خالي من الطعم المر، وقد يستخدم في مجموعة واسعة من الاطعمة مخفضة السعرات الحرارية، وتتضمن هذه الأطعمة الحلويات والمشروبات الغازية والعلكة ويمكن أن يمزج مع الخبز وكذلك في حبوب الافطار وصلصات السلطة.
وغالباً ما يمزج السكرلوز مع مكونات تحلية اخرى لكونه حلو جدا، مثل الديكستروسي (dextrose) أو مالتوديكسترين (maltodextrin) تقليل الحلاوة الكثيفة.

عادة لا يمتصم السكرلوز من قبل الجسد عند استهلاكه، فيتم إزالته من قبل الإفرازات. فقط ما بين 8-20% يدخل الدم ويطرح عن طريق البول دون تغيير أساسي. وقد خلصت اللجنة العلمية على الغذاء في الإتحاد الأوربي (The EU’s Scientific Committee on Food) إلى أن الاستهلاك المتكرر للسكرلوز محتمل أن يؤدي إلى تراكمات في الجسد.
وقد كانت هنالك تقارير من ردود الفعل السلبية على السكرلوز، بما في ذلك إدعاءات بأنه يمكن أن يسبب الصداع النصفي، وهنالك بعض الابحاث تشير إلى أنه يمكن أن يضر الجهاز المناعي.

وقد قامت اللجنة العلمية في الإتحاد الأوربي بمراجعة الأدلة في عام 2000 وخلصت إلى أن السكرلوز صالح للأستهلاك البشري، كما أنه غير ضار بجهاز المناعة وغير مسبب للسرطان أو العقم ولا يشكل خطرا على الحمل أو يؤثر على مستويات السكر في الدم.
كما أن السكرلوز لا يؤثر على تسوس الأسنان أن استخدم في المنتجات الصحية التي توضع في الفم، مثل العلكة. كما أنه قليل التأثير على مستوى السكر في الدم من السكر. وتم التحقق من سلامة كل هذه الإدعاءات في مراجعة هيئة السلامة الأوربية (the European Food Safety Authority) في عام 2011.

الاستهلاك اليومي المقبول: 15 مليغرام لكل كيلو غرام من الجسد

المصدر: http://www.nhs.uk/Livewell/Goodfood/Pages/the-truth-about-sucralose.aspx

عدد القراءات (82)

التعليقات

التعليقات

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*