نبيل راجي لاعب خفة من الجزائر يكشف تفاصيل بعض مهاراته

مهارة ابتلاع السيف
مهارة ابتلاع السيف
نبيل راجي
نبیل راجي

يضم هذا المقال لقاء العلوم الحقيقية مع نبيل راجي، وهو لاعب خفة من الجزائر يشرح لنا بعض الخدع والمهارات التي تحاك حولها بعض الاشاعات على أنها سحر أو من عمل الجن وفي الواقع ما هي إلا أمور تعتمد على التدريب والمهارة والتقنيات المختلفة.

نبيل ما هي مهنتك؟

  • أنا عامل في وكالة عقارية، وأمارس مهنة ألعاب الخفة بشكل فردي شهرياً، في مدينة بجاية.

هل تنتمي الى طريقة صوفية؟

  • كلا لم أنتم. لدينا طرق صوفية مثل الطريقة العيساوية لكنهم لا يمارسون عروض السيوف والزجاج كما يفعل الصوفية في العراق.

إذا ما هو دافعك للقيام بهذه الحيل؟

  • هي موهبة منذ الصغر واهتمام بألعاب الخفة.

هناك من يقول أن الأمر يعتمد على مهارة وليس على قدرة خارقة ما رأيك في ذلك؟

  • نعم هي تقنية وتقنيات عديدة وأهم شئ هو عدم الخوف. بعض الأمور خطرة جداً ولكن مع الممارسة تقل الخطورة. مثل أكل الزجاج الذي يعد خطيراً جداً ولكنك تستمر به شيئاً فشيئاً حتى يصبح عادياً مع زيادة الكمية بالتدريج. يُمكن أن يتعلم أي شخص هذه المهارات.

كيف تؤدي خدعة أكل الزجاج؟

  • عليك أن تمضغه جيداً، لأن المختصين يقولون أن الخطر يزول عندما يصبح قطر القطعة أقل من 7 سنتمتر يختفي الضرر منها. وتصبح كأنها حبة رمل بعد المضغ، فالزجاج اساساً من الرمل. لكن كل ما نقوم عليه يعتمد على التقنية وهي المضغ الجيد.

ماذا عن البداية بتناول الزجاج، لاسيما عندما يكون هناك أطرافاً حادة؟

  • يجب أن تشرب بعض الماء وأن تدوره في فمك، ليسهل مرور قطع الزجاج. لكن المشكلة في القطع التي قد قد تعلق في الأسنان لاحقاً والتي سيكشفها ويزيلها الماء عند المضمضة به، ثم تعيد مضغها جيداً.

هل تعرضت لبعض الجروح عند التعلم؟

  • لم أتعرض لأي جروح عند مسيرة التعلم، إذ أنني بدأت بحذر وبدأت بمضغ الزجاج شيئاً فشيئاً بكميات صغيرة جداً. وشيئاً فشيئاً كنت أزيد من حجم القطع حتى اصبحت قادراً على مضغ القطع الكبيرة.

كيف تقوم بإدخال سيخ المعدن إلى الفم؟

  • يمكنني ادخال القطعة ولكن أهم شئ أذكره هو الاحساس بالألم، كثيرون يُنكرون الاحساس بالألم لكنه موجود وقوي وواضح. تعلمت الخدعة وحدي، وعانيت من جروح بسيطة في البداية أثناء التعلم. أدخل السيخ غالباً في وجنتي ولا يغلب ان تكون الاجسام سميكة.

ماذا عن إدخال إدخال قطعة حديدية في رأسك من الأنف؟

  • هناك ثقب في الانف وهو يتصل عبر قناة بالفم، ما أقوم به ببساطة وكما يظهر في الفيديو أنني أمرر القطعة المقوسة بمهارة عبر تلك القناة لتخترق أنفي وتمر وتخرج من الفم.

هل تشرح للناس أنك لست ساحراً وانك مجرد لاعب خفة؟ هل يتهمونك بالتعاون مع الجن؟

  • نعم يتهمونني لكنني غالباً ما أشرح لهم ويتفهمون أنني مجرد لاعب خفة.

هل تمشي على الجمر؟ وكيف تقوم به؟

  • نعم أمشي على الجمر، وسر الأمر هو المشي بسرعة لكي لا تنتقل الحرارة الى القدم، لا يجب أن تبقى في مكانك أبداً. الحرارة تكتسب عندما تبقى قدمك ملتصقة بالجمر لفترة معينة، أما إذا كنت تركض أو تمشي بسرعة فلن تتأثر.

كيف تمشي على الزجاج؟

  • لا خطر بعد ضرب الزجاج بالمطرقة، لكن أهم شئ هو ازالة قواعد القناني الزجاجية والقطع ذات القواعد البارزة. نحن نرتب الزجاج بشكل جيد وتزيل القطع المؤذية ثم نقوم بالمشي عليه.

كيف تُدخل السيف الى المعدة دون جروح؟

  • في البداية يبدأ التدريب بإدخال معلاق ملابس بلاستيكي إلى المعدة ليكون ناعماً وغير مؤذٍ وهنا يعترضنا منعكس التقيؤ الذي يحدث حالما تُدخل شيئاً بهذا الشكل الى القناة الهضمية. سيتم القضاء على هذا المنعكس بشكل تدريجي. ستبقى الخطورة واردة والمهارة فقط هي التي تحسم الأمر. السيف يجب أن يكون غير حاد الحافات، وليس سيفاً إعتيادياً. إدخال السيف لا يكون من المرة الأولى بعمق كبير وكذلك المعلاق، تبدأ بالقليل من السنتمترات ومن ثم 20 فـ 30 حتى يصل إلى أقصى حد وهو 60 سنتمتر تقريباً. أما بالنسبة للفتحة بين المرئ والمعدة فأعاني من ألم قليل هناك. طول السيف المفضل هو 55 سنتمتر.
    معلاق الملابس للتدريب على مهارة ابتلاع السيف
    معلاق الملابس للتدريب على مهارة ابتلاع السيف

     

 

عدد القراءات (1076)

التعليقات

التعليقات

About Omar 164 Articles

مهتم بعلم النفس والعلوم الاجتماعية والتقنيات واللغويات يمكن التواصل معي عبر البريد الالكتروني:
omar [at] real-sciences.com

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*