فضح اشاعة الألعاب المعدلة جينيا. جعل العلم عالم الهندسة الحيوية أقرب إلينا أكثر من أي وقت مضى، فيمكننا إضافة الجينات إلى النباتات والحيوانات كي نجعلها قادرة على مدنا بالمزيد من الفوائد الصحية. ويمكن للأمهات اليوم الحصول على أطفال بينما طبيا لم يكن هذا ممكنا في الماضي بسبب ظروف صحية معينة. وبفضل التقدم في الهندسة الحيوية، فإنه يبدو من المعقول جدا أن الحيوانات الأليفة المعدلة جينيا ستكون الخطوة التالية في العملية، لكن المشكلة الوحيدة هي أن الألعاب المعدلة جينيا ليست حقيقية. إنها خدعة تستحق أن تفضح.

ما هي الألعاب المعدلة جينيا و لماذا مازال الناس يصدقون هذا؟

الألعاب المعدلة جينيا هي في الواقع عمل فني مركب. انها تأتي من خيال الفنان (Adam Brandejs). وقد عرضت هذه المجموعة في جميع أنحاء كندا وأوروبا في المعارض الفنية المتعددة، ولأن الأمر مختلف جدا، فقد تم جمع الكثير منها من وسائل الإعلام المحلية.

باالنظر إلى العمل الفني، يمكنك أن ترى أن الفنانين قد نحتوا هذه الكائنات ومكننوها،  من خلال استخدام البلاستيك والمطاط – مع احتوائها علی الدوائر الروبوتية. كان القصد من العمل الفني هو جعلها تبدو كما لو أنها ستكون معروضة  للبيع كمخلوقات الهندسة الحيوية التي يمكن شراؤها كحيوانات أليفة. عند إلقاءك نظرة على المنتجات، فمن السهل أن ترى مقدار التزييف بكونها شيئا حقيقيا.

بعد كل هذا، فوصف المنتج يذكر أنها ليست لعب أو روبوتات، ولكن حيوانات جينية يمكنها العيش والتنفس.

إنها واحدة من أفضل الحيل التسويقية التي تم إنشاؤها لمنتج جديد يوما ما. هذا لا يغير من حقيقة أن هذه أساسا مجرد ألعاب، وأن هناك 19 وحدة تجول في صالات عرض الفنون الجميلة والمتاحف في جميع أنحاء العالم اليوم. ولا توجد أي لعبة معدلة جينيا في يد أي من المستهلكين في الوقت الحالي.

هل حاولت شراء لعبة معدلة جينيا؟

عند ولوج الموقع الرئيسي للألعاب الجينية، تبدو واجهة المحل جميلة. كل شيء يبدو حقيقيا. والمشكلة الوحيدة هي أنه لا يمكنك فعلا شراء المنتجات المعروضة للبيع على الموقع. عندما تجرب الدفع يتم إعطاؤك رسالة خطأ تقول أن الشركة مازالت تطور اتصالاتها وعلاقاتها مع الموزعين قصد الحصول على الموافقة لبيع المنتج.

إذن، لماذا يتم خلق شيء مصمم بغرض خداع الناس ودفعهم للاعتقاد بأنه لعبة جينية؟ فبحسب الفنان، الفكرة كانت هي حث الناس عل التفكير في ما يمكن أن تكون عليه الهندسة الحيوية مستقبلا ومعرفة شعورهم تجاه وجهة العلم. هل ستكون على استعداد لشراء حيوان معدل جينيا؟ وهل الهندسة الحيوية علم أخلاقي يستحق لمتابعة؟

في النهاية، وكما تبين الأدلة، فإن هذه المنتجات المزعومة ليست إلا خدعة مدروسة تستحق أن تفضح.

المصدر: http://occupytheory.org/genpets-hoax-debunked/

عدد القراءات (171)

التعليقات

التعليقات

error: النسخ غير مسموح في الإقتباس العلمي بل نقل الفكرة بنص آخر، ولا تنسى الاشارة للمصدر.