————————————–
بقلم: روب كوين
ترجمة وتصميم بوستر: بهاء محمد
————————————–…

قبل البداية بالمقال تعريفات لابد منها

التيكيلا Tequila، هو مشروب كحولي مقطر يصنع في المناطق حول قرية تيكيلا، وهي قرية في غرب ولاية جاليسكو المكسيكية، حوالي 65 كم من كوادالاجارا. تصنع من نبات آكاف التيكيلا الأزرق (تدعى بنبتة الماكوي من قبل السكان المحليين)، جزء من عائلة الزنبق، ذات الأصل المكسيكي. أغلب التيكيلا تحتوي على 35% إلى 55% من الكحول.

كلوكوز (سكر العنب): هو نوع من السكر ينتج عن عملية التمثيل الضوئي في النبات الأخضر. ويعد الجلوكوز المصدر الرئيسي لطاقة معظم الكائنات الحية، بما فيها الإنسان.

فركتوز (سكر الفاكهة): هو السكر الذي يتكون داخل كل أنواع الفواكه تقريباً وبعض الخضروات.[المترجم]

يقول الباحثون أن نبات التيكيلا يمكن أن يلعب دور اً في محاربة السمنة، وأنها لا تنطوي على جعل الناس في حالة من الثمالة حتى ينسون أن يأكلوا، تقارير فوكس نيوز تظهر السكريات الطبيعية الموجودة في الصبار لحماية الفئران ضد السمنة وداء السكري من النوع 2، السكريات المعروفة بإسم “agavins” بمثابة الالياف غذائية لم يتم امتصاصها في مجرى الدم، قاده الباحثين للاعتقاد انه يمكن أن تكون التحلية الاصطناعية مثالية للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو السكري.

“في ظروف معينة، المحليات الإصطناعية مفيدة في مساعدة الناس على الحفاظ على السيطرة على مستويات الكلوكوز”. خبير يقول لـ MedPage Today “إذا كان كل هذا صحيح، فإنها تكون إضافة إداة أخرى لمرضى السكري”. يقول الباحثون “agavins” لديها إمكانيات كبيرة كمادة للتحلية الخفيفة. على الرغم من وجود عقبتين كبيرتين: أنها ليست منتشرة على نطاق واسع، وأنها ليست حلوة. إذا كنت من محبي شراب الصبار، علماً: هذا الشراب مختلفا جداً عن agavins، شبهُ الباحثون بشراب الذرة عالي الفركتوز

المصدر:

http://www.newser.com/story/183911/new-anti-obesity-weapon-tequila.html