لماذا لدى النساء شعر أقل من الرجال؟ للنساء شعر أقل وفرة من الرجال. ولكن في الظاهر فقط. ففي الواقع، النساء ليس لديهن لا شارب ولا لحية ونادرا ما يكون لهن شعر على الصدر والظهر. ومع ذلك، فهذا لا يعني أن لهن شعر أقل وإنما هو أقل نموا. فجميع البشر البالغين لهم نفس عدد بصيلات الشعر، حوالي 5 ملايين، موزعة على كامل الجسم.

لماذا لدى النساء شعر أقل من الرجال

الشعر والتستوستيرون

للنساء شعر أرق من الرجال. وترجع هذه الظاهرة إلى اختلاف التحفيز الهرموني للأندروجين، لا سيما هرمون التستوستيرون.

تُطَوِّر بصيلات الشعر عند الرجل شعرا طويلا وكثيفا، في حين تطور زغبا قصيرا عند النساء. ووحده الشعر وشعر العانة والإبطين الذين يكتملون على اجسام نساء، لاسيما البالغات منهن.

الشعر لدى الرجال: الصدر والظهر والساقين

الشعر لدى الرجال يكون على الصدر، الساقين والذراعين، ولكن في بعض الأحيان يكون على ظهورهم ومؤخراتهم، بصيلات الشعر تستجيب للإفرازات المهمة للهرمونات الذكرية. وهذا سبب غياب الشعر الواضح على هذه الأجزاء من الجسم عند النساء.

ولكن هذا لا يمنع من كون كثافة الشعر يمكن أن تكون في بعض الأحيان أكثر أهمية عند بعض النساء. وفي الواقع، في حالة الشعرانية (Hirsutism)، يمكن للنساء أن يروا ظهور شعر نهائي وكامل على مناطق تكون عادة مغطاة بالزغب.

المصدر: مقابلة مع الدكتورة نينا روس.http://www.futura-sciences.com/magazines/sante/infos/qr/d/corps-humain-femmes-ont-elles-moins-poils-hommes-6450/