النساء اكثر جمالاً من الرجال

 

بقلم: ساتوشي كانازاوا

ترجمة: حيان الخياط

الفرق بين الرجل والمرأة

اذا كان الناس الاكثر جاذبية يملكون بنات اكثر، وإذا كانت الجاذبية الجسدية تورث فأنه يترتب على ذلك وبمرور الوقت، ان تصبح المرأة جسدياً اكثر جاذبية من الرجل، هذا ما يبدو عليه الحال.

منطق فرضية تريفرس-يلارد المعمم (gTWH) تشير إلى أن الآباء الذين يملكون جاذبية جسدية أكثر من المحتمل أن ينجبوا بنات اكثر وهذا ما لا يحدث مع الوالدين الذين يملكون جاذبية جسدية أقل.

كما شرحت في مقالات سابقة لي، ان الدراسات المقدمة من قبل كلا من “المكتب الوطني لدراسة صحة المراهقين”  (Add Health) في الولايات المتحدة الامريكية و “المكتب الوطني لدراسة تطور الطفل” في المملكة المتحدة تؤكد هذا التوقع. أن الإباء الذين يكونون اكثر جاذبية جسدياً من المتوقع انجابهم لأنثى كطفل اول اكثر من اولئك الذين يكونون اقل جاذبيةً”

إذا كان الاباء الاكثر جاذبية أكثر ميلاً لإنجاب البنات، وإذا كانت الجاذبية الجسدية تورث (مثلاً الآباء الوسيمين ينجبون اطفالاً وسيمين والآباء القبيحين ينجبون اطفالاً قبيحين) وعليه فان المنطق يقول انه وعلى مدى أجيال عديدة في سياق التطور البشري، ان مستوى متوسط ​ الجاذبية الجسدية بين النساء ينبغي أن تزيد تدريجيا ومستوى متوسط ​الجاذبية الجسدية بين الرجال يجب أن تنخفض تدريجيا. ليس مهما مدى اختلاف الجنس الاصلي في الجاذبية الجسدية، (سواء كان الرجل أكثر جاذبية من المرأة، المرأة كانت أكثر جاذبية من الرجل، أو عدم وجود فروق بين الجنسين في الجاذبية الجسدية) بالنظر الى الوقت الطويل بما يكفي، يجب أن تكون النتيجة هي أن النساء في المتوسط ​​أكثر جاذبية جسديا من الرجال.

واقعاً دراسات سابقة تظهر أن المرأة في المتوسط ​​جسديا أكثر جاذبية من الرجل في اليابان والولايات المتحدة. كما ان تحليل البيانات لـ “المكتب الوطني لدراسة تطور الطفل” ” “NCDSيعيد الفارق الجنسي في الجاذبية الجسدية في المملكة المتحدة.

كما يظهر الرسم البياني التالي، يرد وصف 85.5٪ من الفتيات في عينة  “NCDS” من قبل معلميهم على انهن “جذابات” في سن الـ 7، في حين ان 83.1٪ فقط من الأولاد يوصفون بذلك. الفرق بين الجنسين في نسب الصف بـ “الجاذبية” في سن 7 هو دلالة إحصائية.

الجاذبية نسبياً/ اليمين الذكور ـ اليسار الاناث

بالمثل فأن نسبة 11.4% من الفتيات في اختبار ال “NCDS” تم وصفهن من قبل معلميهن على أنهن غير جذابات عند السابعة من العمر بينما نسبة 12% من الصبيان وصفوا كذلك. اختلاف الجنس كان  موضوعا” في الحسبان في هذه الدراسة ولكن بسبب قلة عدد الاطفال من كلا الجنسين والموصوفين بأنهم “غير جذابين” يكون اختلاف الجنس غير معتبر إحصائياً.

الجاذبية نسبياً/ اليمين الذكور ـ اليسار الاناث

الرسمان البيانيان التاليان يوضحان ان اختلاف الجنس في الجاذبية الجسدية في الولايات المتحدة مشابهة لتلك التي في المملكة المتحدة. البيانات المقدمة من الـ (Add Health) وبالإضافة الى الجاذبية الجسدية, قام مراقب بحسابها في مرحلة الطفولة في مدرسة ثانوية وأخرى اعدادية.

الجاذبیة الجنسية فی فترة الطفولة

الجاذبیة الجنسية فی فترة الطفولة

كما يمكن مشاهدته من خلال الرسم وكمعدل فأن الفتيات اكثر جاذبية ” جسديا” من الصبيان. غالبية الفتيات واللاتي يشكلن نسبة (56.03%) هن اما جذابات او جذابات جدا في حين ان الرقم المقابل بين الأولاد هو اقل بكثير وما يشكل نسبة (41.75%) . في الواقع غالبية الأولاد والذين يشكلون نسبة (51.21%) هم قريبي المتوسط من حيث الجاذبية. نسبة الفتيات الجذابات جدا تقريبا” هي ضعف الذكور حيث تشكل نسبة الفتيات (19.53%) بينما تشكل نسبة الصبيان (10.51%). لذلك يبدو وفي الواقع ان النساء في كل من الولايات المتحدة و المملكة المتحدة اكثر جاذبية “جسديا” من الرجال على الاقل جزئيا” لان الآباء الوسيمون كانوا ولازالوا اكثر توقعا لإنجاب الفتيات.

المصدر الاصلي:
http://www.psychologytoday.com/blog/the-scientific-fundamentalist/201101/women-are-more-beautiful-men