هنالك أعضاء حيوية في جسم الإنسان لا غنى عنها، مثل القلب والرئتين والدماغ والمعدة وغيها. وهنالك أيضا أجزاء لا يحتاجها الإنسان، فما هي إلا بقايا تطورية من أسلافنا، وهذه الأجزاء يمكن أن نستأصلها دون أن تسبب إي ضرر علينا، أو تسبب ضرر غير ملحوظ. وهنا 10 أجزاء غير مفيدة في أجسامنا.

 

العلوم الحقيقة

 

1-الجفن الثالث:
وهو أجزاء صغيرة من الجفن الثالث، يمكن رؤيته بالقرب من القناة الدمعية، فهو غير مفيد بالنسبة للإنسان، لكنه مفيد في عدد من الحيوانات “مثل السمك، الذي فالسمك يحتاجه لحماية عينه من الماء”.

2- نقطة داروين:

نقطة داروين أو نتوء داروين، وهو سماكة في إطار الأذن عند نقطة التقاء الثلث الأعلى بالثلث الأوسط من الأذن البشرية. وهي موجودة عند حوالي 10% من الأشخاص. وأصولها غير معروفة، لكن يعتقد الخبراء أن نتوء داروين هو باقيا مفصل الذي يحرك الأذن إلى الأعلى والأسفل.

3- شعر الجسم:
شعر جسم الإنسان غير مفيد، وهو من البقايا التطورية فينا من أسلافنا. فالإنسان يحتاج شعر الرأس لعزل الحرارة، ويحتاج الحاجبين لحماية أعيننا من العرق، وشعر الوجه الذكور لجذب الإناث. ولكن بماذا نحتاج شعر الجسم؟

4- العضو المكيعي الأنفي:
العضو الميكعي الأنفي أو عضو جاكبسون الذي وجد في نظام الشم عند البرمائيات والزواحف والثدييات، ووصف بأنه مستقبل كيميائي، أي يستخدم عند الحيوانات كنظام حسي متخصص في الكشف عن المواد الكيميائية، الفرمونات. إما عند البشر فلازال الجدال مستمر حوله، وأغلب الأبحاث تقر بأنه يتراجع مع النمو الجنين.

5- أسنان العقل:

أسنان العقل عادة ما تكون مؤلمة، ويتطلب إزالتها، وهي لا تفيد بشيء إطلاقا. في يحن أن 35% من السكان لم يعد لديهم سن العقل، فهو ببساطة لا ينمو.

6- عضلات الأذن:

مجموعة من العضلات تحيط بالإذن الخارجية، مهمتها عند الحيوانات تحريك الأذن باتجاه الصوت، أما عند الإنسان فهي غير مفيدة، ولا تخدم إي غرض. فقط بإمكانك استخدامها لإضحاك أصدقائك، عن طريق تحريكها.

7- العصعص:

مجموعة من الفقرات موجودة في نهاية العامود الفقري، ويتكون 3-5 فقرات، والتي تكون أما متفرقة أو مندمجة مع بعضها. العصعص هو بقايا الذنب من أسلافنا، وهو عبارة عن ذيل ضامر.
“90% من التهابات العصعص هي غير جرثومية، وإنما بسبب الضغط على أربطة الفقرات عن الجلوس”

8- العضلات الناصبة للشعر:

وهي عضلات موجود على بصيلات الشعر، وهي المسؤولة عن وقوف الشعر عندما نصاب بالقشعريرة، وهي لا تقوم باي وظيفة مفيدة للإنسان.

9- الزائدة الدودية:

الزائدة الدودية موجودة بين الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة، وهي لا تلعب إي دور في عملية الهضم. ويعتقد الخبراء أن الزائدة الدودية كان لها دور عندما كان الإنسان يعتمد على نظام غذائي يتكون أكثره من النباتات. ولكن في الوقت الحالي فإنها عادة ما تصاب بالالتهابات ويتم استئصالها.

10- حلمات صدر الذكر:

جميع الأجنة تملك حلمات، لكن حلمات الذكر تكون بلا فائدة.

 

المصدر: http://www.medicaldaily.com/10-useless-human-body-parts-what-you-do-and-dont-need-297264

 

عدد القراءات (3064)

التعليقات

التعليقات

error: النسخ غير مسموح في الإقتباس العلمي بل نقل الفكرة بنص آخر، ولا تنسى الاشارة للمصدر.