فريق داربا في الپنتاگون يخفي الاحداث ويصنع فجوة زمنية

لقد اعتدنا على فكرة الجنود الذين يعملون في الظلام او حتى عن طريق التحكم عن بعد.

ولكن ماذا عن العمل في سحابة من اللامرئية.. ليس فقط كغطاء للاجسام وانما للاحداث أيضا.

العلماء الامريكيون العاملون في داربا نشروا بحثا يوضح كيف يمكن اخفاء تاريخ معين كما لو انه لم يحدث. فريق من علماء جامعة كورنيل العاملين مع قسم بحوث مشاريع الدفاع المتقدمة (داربا) في وزارة الدفاع الامريكية نشروا تقريرا في مجلة نايجر (Nature) يوضح كيفية اخفاء 40 جزء من ترليون جزء من الثانية.

التأثير كما يوصف بـالحجب الزمانية المكانية يعتمد على امكانية ابطاء مسار الضوء من الاحداث حال وقوعها أي جعل الاحداث غير قابلة للملاحظة.

مرر الباحثون حزمة من الضوء الاخضر خلال عدسة بينما كانت تنتقل عبر سلك الياف ضوئية. وقد قامت العدسة بشطر الحزمة الى حزمتين بطيئة وسريعة ثم قامت بإطلاق ليزر احمر في الفضاء ذاته, ولم يكن الليزر الاحمر مرئيا لانه اطلق في الفجوة بين الليزرين الاخضرين.

هل انت مشوش قليلا الان؟ لا نلومك على هذا, فحتى الباحثون اقروا ان هناك فرق كبير اخفاء حزمة ليزر لأربعين بيكوثانية واخفاء عمليات عسكرية لدقائق او ثواني.

وبناء على ما صرح به الفريق فانت تكوين غطاء زمني يستمر لثانية واحدة يحتاج ماكنة ذات طول 18600 ميل.

“ان تشتت المادة مدار بواسطة الزمن” كتبت صحيفة Nature  “وتكوين فجوة زمنية في الحزمة لاخفاء حدث معين عن الملاحظ”  هذه الرؤية تعتمد على تسريع الجزء الامامي من الحزمة وتبطئ الجزء الخلفي لتكوين فجوة زمنية يمكن التحكم بها بشكل جيد ويمكن للحدث ان يجري خلالها بشكل لا يؤثر على الحزمة الاصلية.

آثار هذا البحث من الممكن ان تكون هائلة التأثير لاسيما بالنسبة لقراصنة الشبكات العسكريين الذين من الممكن ان يقومون بعمليات نقل بيانات مخفية لا يمكن ملاحظتها بأي تقنية متوفرة.

الرابط الاصلي للمقالة:

http://www.huffingtonpost.co.uk/2012/01/05/darpa-research-pentagon-time-holes_n_1185590.html

العنوان الاصلي للمقالة:

Darpa Research- Pentagon Scientists Create (Time Holes) To Hide Events As They Happen

عدد القراءات (85)

التعليقات

التعليقات

About Omar 148 Articles
مهتم بعلم النفس والعلوم الاجتماعية والتقنيات واللغويات يمكن التواصل معي عبر البريد الالكتروني: omar [at] real-sciences.com

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*