فجر حائيم ايشيد مدير امن الفضاء الإسرائيلي أمراً بدا مفاجأة مذهلة للكثيرين، حيث أخبرنا عن علاقة سرية بين أجهزة المخابرات والفضائيين، وأضاف تفصيلاً مريباً آخر وهو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلم بشأن الفضائيين لكنه يريد إبقاء الأمر سراً حتى لا نهلع. وأضاف أن هناك اتفاقاً بين الأرضيين متمثلين بالأمريكان والإسرائيليين من جهة والفضائيين من جهة أخرى بعدم البوح بالأمر! بالإضافة إلى تفصيل آخر وهو أن البشر متواجدون على المريخ منذ فترة.

يبدو هذا الخبر غريباً جداً وهو صادر من سلطة عالية جداً وممن يُعرف بأبو برنامج الفضاء الإسرائيلي. مع ذلك، ربما علينا التوقف عند بعض المحطات لنرى إن كان هناك فرضية أخرى واضحة أكبر قبولاً من إمكانية تصديق ما يقوله الدكتور حائيم ايشيد.

في البداية يجب أن نعرف أن ايشيد قد استقال من عمله في عام 2011[1]، ولو أنه لم يُضف لخبره معلومة إضافية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكان الأمر أكثر قبولاً، لكن كيف عرف هو شخصياً بما يدور في بال الرئيس دونالد ترامب وهو بعيد عن كواليس العمل منذ 9 سنوات؟ لا يتكلم ايشيد عن موضوع ترامب هذا كخبر عابر بل يقول إن ترامب أراد أن يفضح قضية التواصل مع الفضائيين لكن الفضائيين طلبوا منه أن يهدأ. وهذا يعني أنه يزعم بأنه قريب من تلك المحاورات بين ترامب والفضائيين وهو الرجل المستقيل من عمله منذ سنوات.

وفق تقليد العمل في المؤسسات الاستخباراتية فإن الأشخاص يخسرون إمكانية وصولهم للمعلومات حالما ينهون عملهم في تلك المؤسسات.

الأمر الآخر الذي قد يكون له صلة، هو أن حائيم على وشك أن يصدر كتاباً له في هذه السنة، وكان لقاء ايشيد مع صحيفة يديعوت اخرونوت قد ركز على كتابه القادم من الأساس. وعنوان الكتاب هو “الكون ما وراء الأفق”[2]. فهل يُمكن أن نُفكر أن كل هذه الزوبعة أثيرت للدعاية على كتاب ايشيد قبل صدوره؟ الملايين في العالم اليوم سمعوا باسم حائيم ايشيد وصار من الكافي جداً أن تُباع ملايين النسخ من الكتاب بمختلف لغات العالم.

أما بخصوص الذهاب إلى المريخ، فإن برنامجاً كهذا من الصعب أن يكون خفياً مثلما هو الأمر مع قضية التواصل مع الفضائيين. برنامج كهذا سيتطلب مئات المليارات من الدولارات للتمويل والتي يصعب بل يستحيل مرورها بشكل هامشي أمام انظار المراقبين والنواب والجهات الإعلامية في الولايات المتحدة.

المصادر:

[1] Jeffay, Nathan. “Israeli space chief says aliens may well exist, but they haven’t met humans”. www.timesofisrael.com. Retrieved 2020-12-10.

[2] רענן שקד، “העב”מים ביקשו לא לפרסם שהם כאן, האנושות עדיין לא מוכנה”, ידיעות אחרונות، 02.12.2020

 

عدد القراءات (322)

التعليقات

التعليقات

error: النسخ غير مسموح في الإقتباس العلمي بل نقل الفكرة بنص آخر، ولا تنسى الاشارة للمصدر.