نباتات زينة طائرة عبر العوم المغناطيسي

نباتات زينة طائرة عبر العوم المغناطيسي . بعد أن كان للعوم المغناطيسي (Magnetic levitation) دوره المذهل في ثورة المواصلات في العالم في القطارات المغناطيسية فائقة السرعة ها هو يظهر في إبتكار مذهل جديد للياباني هوشينجو (Hoshinchu) وهو نباتات الزينة الطائرة المعروضة في معرض كيكستارتر (Kickstarter) والتي تطوف في الهواء بواسطة العوم المغناطيسي.

نباتات زينة طائرة عبر العوم المغناطيسي
نباتات زينة طائرة عبر العوم المغناطيسي

معروف أن المواد المغناطيسية قادرة على جذب بعضها نحو بعض بقوة مستقلة تعتمد على المجال المغناطيسي ومساحة المغانط، مثل المغناطيس ثنائي الاقطاب وما يمكن ان يحدثه من قوة تنافر وتجاذب مع مغناطيس آخر.

ويعرف العوم المغناطيسي بأنه حالة عوم الجسم دون دعم سوى المجال المغناطيسي والتي تقاوم تعجيل الجاذبية (Gravitational acceleration) وأي تعجيل آخر. ويعترض العوم المغناطيسي عائقان في العادة وهما رفع الجسم في البداية والحفاظ على توازنه لئلا ينقلب بحيث يكون هناك خلل في الموضع الذي تؤثر فيه قوة رفع المجال المغناطيسي وبالتالي يسقط الجسم.

هوشينجو أطلق على الأرضية العائمة إسم قاعدة الطاقة التي ترفع النبات الذي يعرف بالنجم الصغير والذي يُغطى بإسفنجة تسمح بحمل التربة والطحالب بجانب الاشجار الصغيرة ذاتها.

موقع هوشينجو

مصدر الخبر

عدد القراءات (160)

التعليقات

التعليقات

About Omar 180 Articles
مهتم بعلم النفس والعلوم الاجتماعية والتقنيات واللغويات يمكن التواصل معي عبر البريد الالكتروني: omar [at] real-sciences.com

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.