ترجمة: أية أياد

بوستر: محمد الأسدي
القرفة قد تساعد في تخفيف الأسباب الشائعة للعقم .. أظهرت التوابل دوراً بتحسين دورات الحيض في مجموعة صغيرة من النساء. القرفة بوجه التحديد والتي تستخدم منذ فترة طويلة لإضافة نكهات إلى الطعام، تشير البحوث الأولية إلى إنها قد تساعد أيضا في معالجة النساء التي تعاني من عدم إنتظام دورات الحيض.
وجدت دراسة صغيرة من قبل باحثين من المركز الطبي في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك إن النساء المصابات بـ تكيس المبايض اللائي تم اعطائهن “القرفة” يومياً تضاعفت لديهن عدد مرات الحيض خلال ستة أشهر بنسب أعلى من النساء اللائي أخذن العلاج الوهمي. وقد تقرر عرض الدراسة في اجتماع الاتحاد الدولي لجمعيات الخصوبة والجمعية الأمريكية “الطب الإنجابي” في بوسطن. ويقدر 5 % إلى 10 % من النساء في سن الإنجاب مصابات بتكيس المبايض، ويصل تأثيره إلى 5 ملايين من الأمريكيات. هذا المرض والذي له تأثير على العديد من أجهزة الجسم، يعتقد أن يكون سبب في عدم الحساسية لهرمون الأنسولين . وتشمل الأعراض القياسية للمرض عدم انتظام الدورة الشهرية والعقم ،حب الشباب، ونمو الشعر الزائد على الوجه أو الجسم، و ضعف شعر فروة الرأس وبالرغم من إنه لم يتضح بعد بالضبط لماذا القرفة تعمل على تنظيم دورات الحيض عند النساء اللائي يعانين من تكيس المبيض، إلا أنه قد يحسن قدرة الجسم على معالجة الغلوكوز والإنسولين.
تضمنت التجربة 11 من النساء أعطينَ يومياً 1,500 مليغرام من القرفة وخمسة أعطينَ حبوب الدواء الوهمي. وتم رصد مستويات النظام الغذائي والنشاط، وأكملت المريضات تقويمات الحيض الشهري. وبعد ستة أشهر، كانت النساء اللواتي يتلقين القرفة قد شعرن بتحسن كبير في انتظام الدورة الشهرية، وحدث لهن الطمث حوالي أربع مرات خلال ذلك الوقت مقارنة بمتوسط مرات 2.2 لمجموعة الدواء الوهمي. هذا وحملت امرأتين حمل عفوي بعد ثلاثة أشهر من علاج بالقرفة. هذا ويأمل الباحثون أن تُنظم تجربة أكبر وأوسع للوصول لحكم أكثر موثوقية حول العلاج الجديد الذي يمتاز برخص ثمنه إضافة لفعاليته المحتملة.
http://www.webmd.com/infertility-and-reproduction/news/20131016/cinnamon-may-help-ease-common-cause-of-infertility-study-says?page=2See More